اخبار اليمن | تصريحات جريئة لـ ‘‘نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة’’ بشأن الوحدة اليمنية (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، ووزير الخارجية الأسبق، عبد الملك المخلافي، أن استعادة الدولة من قبضة مليشيا ، هي القضية الأولى لليمنيين، مؤكدًا أن الوحدة اليمنية والانفصال لا يمكن فرضهما بالقوة.

وقال المخلافي، في تصريحات تلفزيونية، أن "حل الموضوع مع الحوثي هو القضية الأولى، ثم استعادة الدولة، بشرط ألا يفرض أي طرف خياراته بالقوة".

وشدد على ضرورة "ترتيب الأولويات بصورة صحيحة بمساعدة العربي لتحقيق الاستقرار المنشود".

وفي وقت لاحق قال المخلافي في تغريدة على تويتر إن " الوحدة اليمنية تحققت في 22 مايو 1990بالإرادة الحرة لليمنيين في الشمال والجنوب، استمرارها رهن بإرادة اليمنيين في الشمال والجنوب".

وأضاف المخلافي، "وإذا كان لا أحد يستطيع فرض استمرار الوحدة بالقوة، فإنه أيضا لا أحد يستطيع فرض الانفصال بالقوة".

وأكد نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة أن اليمنيين "سيقررون مستقبلهم وخيارهم بالإرادة الحرة في والشمال بعد إنهاء الانقلاب الحوثي الذي أستولى على الدولة ومزق الوحدة الوطنية، عدو الجميع والخطر الذي يهدد الجميع".

اقرأ أيضاً

وتأتي تصريحات المخلافي خلافًا لتصريحات رئيس هيئة التشارو محمد الغيثي، الذي استنكر في وقت سابق، الموقف الدولي المتمسك بالوحدة اليمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق