اخبار اليمن | أمطار رعدية في 17 محافظة خلال الساعات القادمة.. وموجة غبار تكتسح عددًا من المناطق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، على عدة محافظات، وموجة غبار في مناطق عديدة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات المحويت، ريمة، ذمار، إب، ، ، البيضاء والضالع.

وأضاف المركز، في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار متوسطة متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ، عمران، ، غرب صعدة، ومرتفعات أبين وشبوة، ، ، والسواحل الغربية، سهل تهامة والسواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل ، بحسب النشرة الجوية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المحتمل أن تشهد أجزاء من محافظات صنعاء، عمران، حجة، الجوف، ، ، حضرموت والمهرة، موجة غبار، قد تشمل أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية.

ودعا المركز المواطنين إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب أو المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن الانهيارات الصخرية وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، ومن التواجد قرب أبراج الكهرباء واستخدام الهواتف النقالة.

كما حذر المركز من التعرض المباشر للغبار في المرتفعات الجبلية والمناطق الصحراوية والساحلية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق