اخبار اليمن | جماعة الحوثي تهدد رسميًا بقصف الموانئ السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هددت مليشيات المدعومة من النظام الإيراني، بقصف موانئ المملكة العربية السعودية.

وقال ما يسمى، نائب رئيس حكومة الانقلاب -غير المعترف بها- لشؤون الدفاع والأمن الفريق، جلال الرويشان، الخميس، إن لدى جماعته الحوثية، القدرة على "التحكم عسكرياً في الموانئ السعودية وتدفق رؤوس الأموال إليها".

وقال إنّه "لا يوجد رد سعودي حتى اللحظة، لحسم الملف الإنساني بعد مفاوضات شهر رمضان، وتقديراتنا تشير أنهم يحاولون كسب الوقت".

وأضاف المسؤول الحوثي، إن "المفاوضات الجارية مع الطرف السعودي بوساطة عمانية في وضعها الحالي، تبقى محاولات لتحقيق السلام"، حسب تعبيره، وقال إن جماعته قابلتها بإيجابية.

اقرأ أيضاً

وتابع، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الحوثية، إن مليشيات الانقلاب " ومنذ اللحظة الأولى للهدنة، شرعت في ترميم قدراتها ومع انتهائها، عدنا لحالة الحرب".

وتأتي التهديدات الحوثية المستمرة، ضمن مساعي الجماعة لإفشال جهود السلام الدولية وإعادة مفاوضات السلام، إلى مربع الصفر، بالتزامن مع معارك عسكرية متقطعة تشنها المليشيات على عدد من مواقع الجيش الوطني في عدة محافظات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق