اخبار اليمن | بن عديو ينعي بحزن ‘‘الصديق الشجاع والأخ الوفي’’ بعد حادث مروري أنهى حياته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نعى محافظ السابق، محمد صالح بن عديو، أحد قادة الجيش، واصفًا إياه بالأخ الصديق الشجاع الوفي.

وقال بن عديو، في تغريدة على تويتر: "بحزن عميق وأسى بالغ تلقيت خبر رحيل الأخ والصديق العميد الركن /زكي عبدالله حسن قائد لواء الدفاع الساحلي وواحد من خيرة ضباط القوات المسلحة الشجعان والأوفياء لوطنهم ورجل صاحب خلق كريم وخصال حميدة".

و"تقدم بخالص العزاء لأهله وذويه ورفاق دربه ولأبناء الوطن جميعا سائلا الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه المولى فسيح جناته وإنا لله وإنا اليه راجعون".

وتوفي العميد زكي عبدالله الحاج المكنى بـ "أبو العابد"، قائد لواء الدفاع الساحلي، يوم الخميس، جراء حادث مروري مروع بالقرب من مدينة شقرة الساحلية شرق محافظة أبين جنوبي البلاد.

اقرأ أيضاً

وتعرضت مركبة القيادي أبوالعابد لحادث مروري مروع على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي أبين وشبوة بالقرب من مدينة شقرة الساحلية، وحاول مواطنون اسعافه مع مرافقه الشخصي إلى مستشفيات مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، إلا انه لفظ انفاسه الاخيرة وفارق الحياة هو ومرافقه الجندي "حامد التوم" قبل وصولهما إلى المستشفى.

والعميد زكي الحاج أحد القادة العسكريين الذي تصدوا لاجتياح جماعة لمحافظتي وعدن منتصف2015 وقاد عدة معارك عسكرية لتحرير لحج وعدن من جماعة الحوثي، وتم تعيينه قائداً للواء الدفاع الساحلي بعد تحرير منتصف يوليو / تموز 2015 حتى النصف الثاني من عام 2019 حيث اندلعت مواجهات عسكرية بين قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً والقوات الحكومية في مدينة عدن انتهت بطرد كافة الألوية العسكرية التابعة للحكومة من مدينة عدن، وسيطر الانتقالي على محافظتي عدن ولحج واجزاء من محافظة أبين بعد ذلك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق