اخبار اليمن | في أول تصريح بعد لقاء وفد حضرموت بالسعودية.. بعثة الاتحاد الأوروبي تتحدث عن ”الهوية الحضرمية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدلت بعثة الاتحاد الأوروبي بأول تصريح لها، عقب لقاء عقدته مع الوفد الحضرمي، ومحافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء.

وقالت البعثة في تصريح على حسابها بموقع تويتر، رصده "المشهد اليمني" إن سفراء الاتحاد الأوروبي، لدى اليمن، أجروا "نقاشًا جيدًا اليوم مع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي والعديد من ممثلي المحافظة الذين أكدوا على هوية وصوت حضرموت القوي في اليمن".

وأكد السفراء دعم الاتحاد الأوروبي، لوحدة مجلس القيادة الرئاسي ولجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة والتي توفر مسارا لليمنيين لتقرير مستقبلهم.

وكان المحافظ بن ماضي، التقى مع ممثلين عن الوفد الحضرمي، بالرياض، بوفد من ممثلي بعثة المفوضية الأروبية باليمن وسفراء دول الاتحاد الأروبي الذين وصلوا الرياض قادمين من العاصمة الأردنية عمّان.

اقرأ أيضاً

حضر اللقاء، الذي ترأسه محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وممثل المفوضية الاروبية جابرييل مونيرا فينالس، إضافة إلى ممثلين عن الوفد الحضرمي بالرياض، وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، وعضو مجلس الشورى الشيخ عبدالله صالح الكثيري، وعدد من اعضاء وفد حضرموت، وسفراء دول الاتحاد الاروبي وعدد آخر من السفراء عبر تقنية الزوم.

وجرى بحث الأوضاع العامة في محافظة حضرموت وجهود توحيد الصف واحتياجات المحافظة ورؤاها المستقبلية في سياق التسوية السياسية القادمة، بوصفها تمثل شوكة الميزان والنموذج الأمثل للحل السياسي.

وتم في الاجتماع الاستماع الى رؤية حضرموت ومكوناتها إزاء الوضع الراهن والتسوية القادمة. بحسب إعلام السلطة المحلية بالمحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق