اخبار اليمن | عكس إحاطته المتفائلة.. المبعوث الاممي إلى اليمن يعلن أن التوصل لاتفاق جديد ليس ”سهل المنال”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المبعوث الاممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إن الوضع في اليمن لايزال "معقدا" و أن التوصل إلى إتفاق يفتح الطريق أمام الأطراف للتفاوض أمر ممكن لكنه ليس "سهل المنال".
وحث غروندبرغ في مقابلة مع شبكة تلفزيون الصين الدولية، الأطراف المتحاربة على تقديم تنازلات للوصول إلى إتفاق لوقف شامل لاطلاق النار والمضي قدمًا نحو إيجاد حل مستدام للنِّزاع.
وعلى خلاف ما أظهره من تفاؤل ملحوظ في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الامن بشأن مسار السلام في اليمن، بدى غروندبرغ في مقابلته متحفظا إلى حد ما في الحديث عن إمكانية التوصل لتوافقات مهمة على المدى المنظور.
وقال: "نحن الآن في وضع تجري فيه مناقشات مستمرة على مستويات مختلفة لدعم جهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة وما أريد رؤيته أن تتحول هذه الجهود إلى وضع أشعر فيه أنني قادر على تقديم مقترح إلى الأطراف يمكنهم الاتفاق عليه ويسمح بإجراء مفاوضات من أجل وقف دائم لإطلاق النار".
وأكد أن ذلك ممكن لكنَّه ليس سهلاً..
وأضاف: "أود أن أكون معتدلاً في تقدير ما يمكن للمستقبل أن يأتي به، إلا أنَّني أستطيع أن أقول إنني والأمم المتحدة لن ندخر جهدًا للوصول إلى ذلك في أقرب وقت ممكن".
ونوه بما يحظى به من دعم كبير من المجتمع الدولي، قائلا" أنَّ المجتمع الدولي ينتهج مقاربة موحدة، فالجميع يرغبون برؤية حل للنزاع في اليمن".
وخلال الاسبوع الجاري قام غروندبرغ بزيارة إلى الصين واليابان لمواصلة جهوده الهادفة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق