اخبار اليمن | القضاء اليمني يعلق جلساته ويحمل الحكومة المسؤولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقر مجلس القضاء الأعلى في العاصمة المؤقتة ، اليوم الأربعاء، تعليق اجتماعاته الدورية، وحمّل الحكومة اليمنية المعترف بها، المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات تؤثر على سير عمل السلطة القضائية.
وعبّر المجلس في اجتماع له، عن أسفه لتجاهل الحكومة البت في موازنة السلطة القضائية المقرة من المجلس نهاية العام الماضي، وإهدارها مبدأ الاستقلال المالي والإداري للقضاء المكفول بنصوص دستورية وقانونية. وحذر المجلس من عجز القضاء عن القيام بمهامه وواجباته.
واستعرض أوضاع السلطة القضائية ومعاناة منتسبيها والصعوبات التي تواجه هيئاتها المختلفة لأداء وظيفتها العدلية، لغياب المخصصات الكافية للوفاء بالتزاماتها تجاه القضاة والإداريين العاملين في تلك الهيئات.
وكانت الحكومة المعترف بها، دعت العالم إلى إتخاذ موقف حاسم من هجمات و تهديدات مليشيا التي أدت إلى إيقاف تصدير النفط الذي يعد المورد الرئيسي للموازنة العامة للدولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق