اخبار اليمن | أول تصريح لأمين عام مجلس التعاون الخليجي بعد ضجة ”حذف الإعلام اليمني الرسمي” تصريحاته بشأن الوحدة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أُثيرت في الساعات الأخيرة، ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلامية يمنية، بشأن تصريحات أمين عام ، الدكتور جاسم البدوي، بشأن الوحدة اليمنية، خلال لقائه برئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي، أمس الإثنين.

وكان موقع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي؛ نقل تأكيد البديوي على الحفاظ على سيادة ووحدته واستقلاله وسلامة أرضيه؛ فيما وكالة الأنباء الرسمية سبأ، نشرت الخبر دون ذكر هذه الجزئية بصريح العبارة.

وعقب تلك الضجة، كتب أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور جاسم البدوي، على حسابه بموقع تويتر: "تشرفت اليوم بمقابلة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية واكدنا خلال لقاءنا بفخامته على وقوف ودعم دول مجلس التعاون مع اليمن مؤكدين على وحدة اليمن وسيادته وسلامة اراضية، مشددين على المرجعيات الثلاث كوسيلة للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن".

وكان موقع "المشهد اليمني" ، علم أمس من مصدر وثيق الاطلاع عدم صحة ماتداوله نشطاء ووسائل اعلام عن تجاهل الاعلام الرسمي ممثلا بموقع وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، لموقف مجلس التعاون الخليجي بشأن الوحدة اليمنية.

اقرأ أيضاً

وأكد المصدر ان تلك الانباء التي تقف وراءها منابر واصوات معروفة، عارية عن الصحة تماما وتسعى الى خلق «بلبلة» في الاوساط السياسية وافشال الجهود لتوحيد الصف الوطني.

واشار المصدر الى ان خبر وكالة الانباء عرض للنشر قبل موقع مجلس التعاون، متضمنا المرجعيات الثلاث التي تؤكد على وحدة اليمن وسيادته وسلامة اراضيه في اي حلول للازمة اليمنية.

وفي وقت لاحق تم نشر الخبر في موقع الرئيس العليمي على شبكة الانترنت متضمنا اشادة الرئيس "بدعم مجلس التعاون لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة ، و كافة الجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار في البلاد بموجب مرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216، وبما يضمن وحدة اليمن وسلامة أراضيه".

ولفت المصدر الى ان مواقف الاشقاء في دول الخليج وكذلك الدول الشقيقة والصديقة وكما ظهرت في برقيات التهاني التي تلقاها رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الذكرى 33 للوحدة اليمنية تؤكد وبدون مواربة وقوفها الى جانب وحدة وسيادة اليمن.

ودعا المصدر وسائل الاعلام الى تحري الدقة والمصداقية وتعزيز قيم بين الاسرة الصحفية، وعدم جرها الى مسار التحريض والتضليل والمزايدة بالقضايا الوطنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق