اخبار اليمن | بسبب الوحدة اليمنية .. حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويشن هجومًا ناريًا على الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهم رئيس حزب في ، مبخوت بن عبود الشريف، الإمارات بتشجيع وتمويل مكونات لتمزيق وفصل جنوبه عن شماله.

وقال الشريف، في ندوة سياسية نظمها الحزب، بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية، إن الإمارات تسعى إلى تشجيع حفنة من العملاء والمرتزقة على تمزيق اليمن، حسب تعبيره.

وأضاف أن "الانفصال يعد اليوم تحديا كبيرا يواجه اليمنيين، وما كان ليصبح بهذا الحجم لولا وجود التحدي الأكبر المتمثل في انقلاب مليشيا على الوحدة والتعددية السياسية وضعف ".

وأضاف بن عبود أن التحديات تتمثل في التدخلات الخارجية السلبية، وعدم تحقيق أهداف تدخل العربي في اليمن، إضافة إلى وصنع تشكيلات مليشاوية خارج وزارتي الدفاع والداخلية.

اقرأ أيضاً

وأكد أن الوحدة اليمنية مثلت نقطة مضيئة في تاريخ اليمن الحديث، والمنطقة العربية، وإن اعترى مسيرتها بعض الأخطاء كحال أي تجربة إنسانية، ما فرض حوارا شاملا تمثل في مؤتمر الحوار ومخرجاته في النظام الاتحادي لحل تلك المشكلات، وإعادة الوحدة إلى مسارها الصحيح.

وأشار الشريف، إلى أن الانقلاب الحوثي يمثل اكبر خطر على الوطن ومكتسباته كالنظام الجمهوري والوحدة اليمنية والتعددية السياسية، موضحًا أن التشققات الحاصلة في الصف الوطني وضعف تماسك مكوناته من ابرز التحديات التي تواجهها الوحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق