اخبار اليمن | قيادي في الانتقالي يتوعد بـ ”نهاية وخيمة” لقوات المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توعد قيادي في المنادي بتقسيم ، المنطقة العسكرية الأولى بنهاية وخيمة إذا لم ترحل من محافظة شرقي اليمن.

وقال عضو الجمعية الوطنية للانتقالي وضاح عطية، إن ملف وادي حضرموت، حُسم وستخرج قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية للشرعية من مديريات الوادي "حسب الاتفاقات بين الجهات وسيتم استبدالهم بقوات جنوبية حضرمية وإذا لم ترحل سيطردهم أهل الأرض بالقوة".

وأضاف القيادي الانتقالي: "سيتم اعطائهم ماء الوجه إذا غادروا بطريقة سلسة وإلا ستكون نهايتهم وخيمة".

وكان نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعة الوطنية بالمجلس، اللواء أحمد سعيد بن بريك، قال في وقت سابق، إن هناك اتفاق مع العربي لإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من محافظة حضرموت، واستبدالها بقوات أخرى.

اقرأ أيضاً

وقال بن بريك، في حديث لقناة "الغد المشرق"، الموالية للمجلس الانتقالي، رصده "المشهد اليمني"، إن الاتفاق يقضي بإخراج المنطقة العسكرية الأولى واستبدالها بقوات من درع الوطن، مشكلة من أبناء محافظة حضرموت.

وأشار إلى أن الاستبدال سيتم بعد اكتمال تدريب وإعداد القوات البديلة، لافتًا إلى أن المجلس الانتقالي فضل هذا المسار على مسار التصادم والصراع المسلح.

الجدير بالذكر أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، سبق وأن حاولت عدة مرات السيطرة على محافظة حضرموت بالقوة، لكن تم منعها بضغوط من قيادة التحالف العربي.

ويستمر المجلس الانتقالي الجنوبي منذ تأسيسه في العام 2018، بمهاجمة قوات المنطقة والمطالبة بإخراجها من محافظة حضرموت، بسبب مواقفها الرافضة للانفصال، وتبعيتها لوزارة الدفاع في الحكومة المعترف بها دوليًا.

ومعظم قيادات ومنتسبي المنطقة العسكرية الأولى، هم من أبناء المحافظات الشرقية، حضرموت والمهرة وشبوة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق