اخبار اليمن | شاهد .. عناصر حوثية تقتحم إجتماع للبهائيين بصنعاء و اختطاف 17 شخص من بينهم نساء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


اقتحمت المليشيا الحوثية إجتماع للبهائيين في العاصمة وتم اختطاف 17 شخص من بينهم سبع نساء من أحد المجالس بمنزل لأحد أبناء الطائفية البهائية.
وحصل المشهد اليمني اليوم الجمعة على مقطع مرئي " فيديو " , يظهر فيه اقتحام مجموعة مسلحة حوثية من جهاز الأمن والمخابرات الحوثية وهم بلبس عسكري وملثمين لاجتماع للبهائيين في العاصمة صنعاء .
ويظهر في المقطع بكاء سبع نساءخوفا من عملية الاختطاف الحوثية والتي تمنع من ممارسة اي طقوس دينية بما فيها منع أهل السنة والجماعة من تعليم القرآن الكريم ومحاولتها فرض طقوسها الشيعية فقط .
وقالت مصادر محلية إن اقتحموا يوم أمس اجتماعًا سنويًا ‎لبهائيين في ، وداهموا العديد من المنازل التابعة لهم بصنعاء، في ظل استمرار اضطهاد البهائيين والتنكيل بهم من قبل المليشيا.
وكان مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الدكتور يحيى الشعيبي، شدد في وقت سابق، على أن مشاركة الفئة البهائية في الهيئات واللجان المنبثقة من الحكومة اليمنية ستكون إضافة لتنوع المجتمع باعتبار البهائيين من المكونات الاصيلة لنسيج المجتمع اليمني .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق