اخبار اليمن | الكشف عن مخرجات لقاء البحسني مع الحضارم بالسعودية واختيار شخصية بارزة لتمثيل حضرموت ومصير المحافظة والمنطقة العسكرية الأولى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدثت وسائل إعلام وصحفيين في المنادي بالانفصال، عن ما وصفته بـ "مخرجات اللقاء الحضرمي الواسع" الذي عقده اللواء مع عدد من أبناء المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

وقال عضو الهيئة الوطنية للمجلس الانتقالي، الصحفي وضاح عطية، إن اللقاء حضره عدد كبير من الشخصيات والتجار من أبناء حضرموت، وتم الاتفاق على أن يكون اللواء ركن فرج سالمين البحسني ممثلا لحضرموت.

وبحسب صحفي الانتقالي فقد تم الاتفاق والتوقيع على ما يلي:

1- سرعة خروج المنطقة العسكرية الاولى من وادِ حضرموت.

اقرأ أيضاً

2- تسليم منفذ الوديعه للحضارم عسكرياً وادارياً.

3- ايجاد الحلول لملف الكهرباء وحل مستدام لها.

4- ان تكون حضرموت إقليم في إطار الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة.

5- دعم اللواء النائب البحسني وتاييده وتشريفه ليكون ممثلا لحضرموت في الايام القادمة.

6- دعم السلطة المحلية بقيادة بن ماضي لتحسين الخدمات واستتباب الأمن.

7- مباركة الحوار الجنوبي والميثاق الوطني وتشجيع فريق الحوار الجنوبي لتسهيل مهمته لتوحيد الصف الجنوبي كاملاً.

الجدير بالذكر، أن الشخصيات البارزة في محافظة حضرموت غابت عن اللقاء الذي دعا له البحسني، إذ لم يحضر سوى القيادي بحزب ، صلاح باتيس، والمحافظ مبخوت بن ماضي، إضافة إلى جمع من ناشطي الانتقالي وعدد من أبناء حضرموت المقيمين في المملكة، ولم يتم الإعلان رسميًأ عن مخرجات اللقاء.

وكان "المشهد اليمني" علم في وقت سابق، أن الوفد الحضرمي المتواجد في العاصمة السعودية ، بدعوة رسمية من قيادة المملكة، رفض لقاء البحسني واعتذر لوساطة أرسلها الأخير بقيادة مدير مكتبه.

وكان الوفد الحضرمي، بدأ أمس، لقاءاته بعدما اتفق على تقسيم الفريق والنقاشات إلى ثلاثة محاور، المحور السياسي، والمحور الأمني، والمحور الاجتماعي والاقتصادي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق