اخبار اليمن | رسميا..شركة صينية تعلن إلغاء إتفاقية نفطية مع جماعة الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت شركة انتون الصينية، اليوم الاثنين، إلغاء إتفاقية التفاهم بشأن تطوير حقول النفط اليمنية الذي تم إبرامها بتاريخ 17 مايو 2023م مع ماتسمى وزارة النفط والمعادن بحكومة جماعة غير المعترف بها، والتي أثارت جدلا كبيرا.
واعتبرت مذكرتها بأنها كانت غير قانونية لعدم وجود فهم كافٍ للمعلومات ذات الصلة بها.
وفي وقت سابق اليوم الاثنين، نفت الصين، أي علاقة لها بتوقيع مذكرة تفاهم بين جماعة الحوثي وشركة أنتون النفطية؛ خلال اتصال أجراه وزير الخارجية أحمد بن مبارك، مع القائم بالأعمال في سفارة الصين لدى .
وذكرت وكالة سبأ، أن القائم بالأعمال في السفارة الصينية أكد خلال الإتصال، أنه لا علاقة للحكومة الصينية بما أشيع من توقيع مذكرة تفاهم بين جماعة الحوثي وشركة انتون النفطية".
وكانت حكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها، أعلنت السبت الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "أنتون أويل" ومع ممثل للحكومة الصينية، من أجل الاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها بالقوة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق