اخبار اليمن | شركة الغاز بصنعاء تعلن عن سعر جديد لتعبئة اسطوانة الغاز وتنقص 10 كيلو من وزنها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت شركة الغاز بصنعاء - التابعة للحوثيين - عن البدء بتوزيع الغاز المنزلي على الأحياء والحارات وفي القرى بسعر 6000 ريال للأسطوانة ابتداءً من اليوم الإثنين بعد رفض العديد من المناطق السماح للحوثيين بالتوزيع .
وقالت مصادر في الشركة للمشهد اليمني اليوم الإثنين إن رفعو سعر تعبئة اسطونات الغاز إلى 7 آلاف وخمس مائة والتي تسببت في تذمر المواطنين وعدم السماح لشركة الغاز بالتوزيع وخاصة في القرى بعد رفع المليشيا الحوثية للسعر .
وأضافت المصادر إن الحوثيين أعادوا الجرعة السعرية بطريقة الحيلة بعد خفض عملية التعبئة من 25 كيلو إلى 15 كيلو فقط في عملية سرق جديدة ضد المواطنين واستخفاف واضح بعقولهم .
وطالبت الشركة اليمنية للغاز - والتابعة للحكومة في مذكرتين المليشيا الحوثية بمنع استقبال كميات الغاز المستورد في محطات الشركة والتي ضاعفت الأعباء على المواطنين داعية في الوقت نفسه المليشيا بالسماح بمرور صهاريج الغاز من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين لكن المليشيا مازالت ترفض ذلك وتحاول تفريغ 4 سفن غاز مازالت راسية في مواني .
وتحاول المليشيا الحوثية رفع ايرادتها من خلال الاستيراد الخارجي للغاز عبر ميناء الحديدة والذي ياتي لها من إيران عبر أطراف ثالثة والتي تسببت برفع سعر تعبئة اسطوانة الغاز رسميا تحت سيطرتها إلى تسعة آلاف ريال وعشرة آلاف ريال من العملة القديمة ما يعادل خمسة وعشرين ألف عملة جديد علما أن شركة صافر تبيع الغاز لمحطات بما يعادل الف وخمسمائة ريال عمله جديد وما يعادل ستمائة ريال عملة قديم .
هذا وامتنع المواطنون من تعبئة اسطونات الغاز بسبب إرتفاع اسعار التعبئة إلى سعر يتراوح بين 7500 - 1000 ريال وكمية ناقصة 15 كيلو فقط بينما الاسطوانة الممتلئة 25 كيلو .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق