اخبار اليمن | رايتس رادار تطالب بإطلاق سراح المختطفين من أهالي بيت الخضر في البيضاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


طالبت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، جماعة بالإفراج عن كافة المختطفين من سكان منطقة بيت الخضر التابعة لمديرية السوادية بمحافظة البيضاء -وسط - الواقعة تحت سيطرة الجماعة.
ودعت رايتس رادار جماعة الحوثي لإنهاء كافة الانتهاكات التي طالت سكّان قرى بيت الخضر والمستمرة منذ 9 من مايو الجاري.
وبحسب مصادر محلية في السوادية فإن جماعة الحوثي داهمت بيوت السكّان في منطقة بيت الخضر بحملة عسكرية استخدمت فيها دوريات وآليات عسكرية، وفرضت حصاراً سدت بموجبه كافة الطرق والمنافذ المؤدية من وإلى قرى بيت الخضر.
وأضافت المصادر أن مسلحي جماعة الحوثي مارسوا جملة من الانتهاكات منها اقتحام المنازل، وإطلاق الرصاص العشوائي، وقاموا بأعمال نهب وسلب لبعض الممتلكات، ما أحدث حالة من الرعب لدى النساء والأطفال.
وأكدت المصادر لرايتس رادار أن مسلحي الحوثي قاموا باختطاف أكثر من 45 مدنيا غالبيتهم كبار سن، تم الإفراج عن بعضهم في وقت لاحقٍ بينما لا يزال آخرين رهن الاحتجاز في ظروف يصعب معها التنبؤ بأحوالهم النفسية والصحية.
ويخشى أهالي وذوي المختطفين من تعرضهم للتنكيل طالما وهم في وضع مجهول لدى جماعة الحوثي، فهي لا تزال تمنع عنهم الزيارات، فضلاً عن الرعاية الصحية اللازمة.
وحملت المنظمة الحقوقية الدولية جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن أي تبعات يتعرض لها المختطفون، وقبل ذلك تتحمل مسؤولية حياتهم وسلامتهم.
وطالبت رايتس رادار مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ بسرعة التدخل الإنساني لإنقاذ حياة المختطفين من سكان منطقة بيت الخضر وضمان سلامتهم.
كما دعت المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان الى ممارسة دورها في الضغط اللازم للحد من أية انتهاكات تطال المدنيين في منطقة بيت الخضر بمحافظة البيضاء واليمن عموما، وإلزام باحترام القوانين والمواثيق الدولية التي تجرم المساس بحياة الإنسان وكرامته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق