اخبار اليمن | المليشيا تمنع دخول الغاز المحلي و تستبدله بالغاز الإيراني غالي الثامن لرفع ايرداتهم (وثائق)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


منعت المليشيا الحوثية من دخول صهاريج الغاز المحلي من شركة صافر إلى المناطق الخاضعة لسيطرتهم ومنع قاطرات الغاز من التوجه لتحميل مادة الغاز والعودة إلى .
وأصدرت الشركة اليمنية للغاز مذكرتين والتي أطلع عليهن المشهد اليمني اليوم والتي تطالب فيهن الشركة بمنع استقبال كميات الغاز المستورد في محطات الشركة والتي ضاعفت الأعباء على المواطنين داعية المليشيا الحوثية على السماح بمرور صهاريج الغاز من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين لكن المليشيا مازالت ترفض ذلك وتحاول تفريغ 4 سفن غاز مازالت في مواني .
وتحاول المليشيا الحوثية رفع ايرادتها من خلال الاستيراد الخارجي للغاز عبر ميناء الحديدة والذي ياتي لها من إيران عبر أطراف ثالثة والتي تسببت برفع سعر تعبئة اسطوانة الغاز رسميا تحت سيطرتها إلى تسعة آلاف ريال وعشرة آلاف ريال من العملة القديمة ما يعادل خمسة وعشرين ألف عملة جديد علما أن شركة صافر تبيع الغاز لمحطات صنعاء بما يعادل الف وخمسمائة ريال عمله جديد وما يعادل ستمائة ريال عملة قديم .
هذا وامتنع المواطنون من تعبئة اسطونات الغاز بسبب إرتفاع اسعار التعبئة إلى سعر يتراوح بين 7500 - 1000 ريال وكمية ناقصة 15 كيلو فقط بينما الاسطوانة الممتلئة 25 كيلو .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق