اخبار اليمن | عودة الأمطار الغزيرة إلى 21 محافظة يمنية.. وإطلاق تحذيرات هامة للمواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقعت الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للارصاد الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية قد يرافقها البرد أحياناً على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من محافظات صعدة وحجة والمحويت وعمران وصنعاء وريمة وذمار وإب والضالع وتعز.

وأضاف المركز في نشرته الجوية، إنه من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على الهضاب الداخلية من محافظات والبيضاء وأبين، وصولا إلى مرتفعات والمهرة.

كما توقعت الأرصاد هطول أمطار متفرقة على أرخبيل والسواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وصحاري ، حضرموت، شبوه، الجوف، ومأرب.

اقرأ أيضاً

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في مناطق هطول الامطار من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الافقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار وتشكل الضباب، والانهيارات الصخرية وعبور الجسور الارضية أثناء تدفق السيول.

ودعا المواطنين إلى عدم التواجد بالقرب من الأجسام المرتفعة مثل الأشجار والأعمدة وعدم استخدام الاجهزة الإكترونية اثناء العواصف الرعدية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق