اخبار اليمن | جميح: هذا هو الشرط الوحيد لحل الأزمة اليمنية ولا يمكن الاستغناء عنه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال سفير في اليونسكو، محمد جميح، إنه من المستحيل إيجاد حل للأزمة اليمنية، دون المرجعيات الثلاث، ولا يمكن تجاوزها من قبل الوسطاء أو الأطراف اليمنية.

وأضاف جميح، في تصريحات نقلتها صحيفة "العرب" أن "المبادرة السعودية أكدت المرجعيات الثلاث، التي لا تزال صالحة لمعالجات كثير من مشكلات البلاد الحالية، إذ إن المبادرة الخليجية كانت السبب في خروج اليمنيين من تداعيات أحداث 2011، وهي التي أسست للحوار الوطني، ناهيك أن القرارات الدولية بالأساس بنيت على مخرجات الحوار والمبادرة الخليجية".

وأكد على أن حصر السلاح في يد الدولة وانسحاب الميليشيات من المدن، ومنع التدخل في إدارة شؤون الدولة وتنظيم انتخابات، مطالب إيجابية أوردتها المرجعيات كأساس لأي حل، كونها مطالب غالبية اليمنيين، ولا يمكن تخيل حل من دونها.

يأتي ذلك عقب رفض مليشيا البيان الختامي للقمة العربية، الذي نص على ضرورة إيجاد حل وفق المرجعيات الثلاث، وهي المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216.

اقرأ أيضاً


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق