اخبار اليمن | قادة مجموعة السبع يدعون الأطراف اليمنية إلى وقف دائم لإطلاق النار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا قادة مجموعة السبع (G7)، اليوم السبت، كافة الأطراف المعنية بالصراع في ، إلى ضمان وقف لإطلاق النار وإطلاق عملية سلام دائمة وشاملة في البلاد.

وقال القادة المجتمعون في مدينة هيروشيما اليابانية، خلال بيان يتضمن الوضع في اليمن: ""فيما يتعلق بالأزمة في اليمن، ندعو جميع الأطراف إلى ضمان وقف دائم لإطلاق النار، والعمل من أجل عملية سياسية شاملة ودائمة وواسعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة".

والشهر الماضي، دعا وزراء خارجية "مجموعة السبع"، جميع الأطراف اليمنية، وخاصة ، إلى تأمين وقف دائم لإطلاق النار والعمل من أجل عملية سياسية شاملة يقودها اليمنيون.

وتستضيف اليابان اجتماعات مجموعة السبع خلال العام الجاري 2023، بما فيها قمة زعماء المجموعة التي عقدت في مدينة هيروشيما وذلك خلال الفترة (19 - 21) مايو الجاري.

اقرأ أيضاً

ومجموعة السبع هي الدول الصناعية المتقدمة، وتضم الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وكندا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق