اخبار اليمن | دبلوماسي يمني: تطور في غاية الخطورة بشأن اليمن خلال القمة العربية!!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف دبلوماسي يمني ما ورد في البيان الختامي للقمة العربية، بشأن ، بأنه "تطورًا خطيرًا".

وقال سفير اليمن السابق لدى المملكة الأردنية، علي العمراني، تعليقًا على بيان القمة العربية: "تطور في غاية الخطورة : كل مؤتمرات القمة من 2015 حتى قمة الجزائر 2022 تؤكد في بياناتها الختامية على الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه بالنص الواضح، ما عدا قمة جدة التي انعقدت يومنا هذا؛ 19 مايو 2023 ،فإن بيانها الختامي؛ المنشور في وكالة الأنباء السعودية (واس)لم يتضمن هذا النص الهام جدا".

واستغرب العمراني، تجاهل ذكر الوحدة اليمنية، في خطاب رئيس مجلس القيادة، قائلًا: "كما أن الرئيس العليمي، تحدث عن الحفاظ على وحدة ؛ ولم يشر في كلمته إلى أهمية الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه".

وكانت مسودة البيان، قد نصت صراحة تأكيد القمة على وحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه، إلا أن البيان الختامي، لم يرد فيه ذكر "الوحدة" خلال البند الذي تحدث عن الأزمة اليمنية.

اقرأ أيضاً

وأكد البيان، في البند الرابع، بشأن الأزمة اليمنية، "على دعم كل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية ويحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق"، و"دعم الجهود الأممية والإقليمية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية استنادا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن رقم 2216"، وجدد "دعم لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن، لإحلال الأمن والاستقرار والسلام في اليمن، بما يكفل إنهاء الأزمة اليمنية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق