اخبار اليمن | حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويوجه دعوة بشأن الوحدة اليمنية بعد ارتفاع الدعوات الانفصالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عضو الهيئة العليا للإصلاح رئيس الكتلة البرلمانية، عبدالرزاق الهجري، أن يوم الثاني والعشرين من مايو 1990 سيظل يوما خالدا في وجدان كل يمني باعتباره لحظة تاريخية مثلت ذروة النضج والوعي بالذات والتاريخ والجغرافيا والسياسة وجاء ثمرة لنضالات الحركة الوطنية جنوبا وشمالا كأحد أهم أهداف ثورتي 26 سبتمبر و 14 اكتوبر.

وفي تصريح صحفي بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية 22 مايو، نقله الموقع الرسمي للحزب، قال عضو الهيئة العليا للإصلاح، إن الوحدة كانت ولا تزال تمثل منجزا تاريخيا وطنيا وعربيا، وهي الوضع الطبيعي لليمن ككيان وشعب وهوية وتاريخ واحد.

وأضاف: : "لا يمكن جعل الاخطاء التي رافقت دولة الوحدة مبرراً لنسف هذا المنجز العظيم أو الانتقاص منه"، مضيفا: "إن اليمن الاتحادي هي الحل الامثل الذي يضمن التوزيع العادل للسلطة والثروة على قاعدة الشراكة دون اقصاء او تهميش".

ودعا الهجري كافة القوى الوطنية الى الالتحام مع بعضها البعض لمواجهة مليشيا الحوثي، لافتاً إلى أن كل مكاسب اليمنيين اليوم ومستقبلهم مهدد بهذا الخطر الوجودي، مشيرا الى ضرورة توحيد الصفوف وحشد الجهود والطاقات لاستعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي وبناء اليمن الاتحادي الحديث الذي يعد مسؤولية كل أبناء الوطن.

اقرأ أيضاً

يأتي هذا في ظل تصعيد سياسي وعسكري للقوى المنادية بالانفصال، رغم الرفض الشعبي الواسع لمثل تلك الدعوات في المحافظات الجنوبية والشرقية، وتأكيد عربي ودولي على وحدة الأراضي اليمنية واستقلالها وأمنها واستقرارها.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، عقد مؤخرًا مؤتمرا تشاوريًا في العاصمة المؤقتة عدن، للشخصيات المنادية بانفصال اليمن إلى شطرين، قبل أن يتوجه رئيسه عيدروس الزبيدي أمس الخميس، إلى مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مع قوات عسكرية ضخمة من خارج المحافظة، بذريعة تأمين فعالية الدورة الاعتيادية للجمعية الوطنية التابعة للمجلس، والمقررة في 21 مايو الجاري.

واليوم الجمعة، أكد القادة العرب المجتمعون في قمة جدة مجددًا التزامهم بوحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق