اخبار اليمن | تحرك سعودي بريطاني جديد بشان اليمن ومباحثات ”عسكرية” في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وسائل الإعلام السعودي إن سفير المملكة لدى ، والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، التقى في الخميس، السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم.

واستعرض اللقاء جهود السعودية المختلفة لدعم السلام، ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.. وناقش مستجدات الأزمة اليمنية، وبحث سبل التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

كما جرت مناقشة دعم الحكومة والتنمية والاقتصاد باليمن، وجهود الخاص إلى اليمن.

يأتي ذلك بالتزامن مع لقاء لوفد عسكري بريطاني مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، أمس في العاصمة المؤقتة ، لبحث أوضاع خفر السواحل والموانئ في عدن. بحسب الإعلام الحكومي.

اقرأ أيضاً

وناقش الفريق الداعري، مع الوفد البريطاني الذي يترأسه مستشار الأمن البحري بالسفارة البريطانية بالرياض بيتر ديفيس، ومساعد الملحق العسكري بالسفارة البريطانية ستيف جراي، أهم القضايا المتعلقة بطبيعة ومهام البحرية وخفر السواحل والموانئ اليمنية وأهم الإجراءات والتدابير الأمنية المتبعة.

وتحدث الوزير عن الأوضاع الأمنية وأهمية دعم خفر السواحل اليمنية وتزويدها بالإمكانيات والتقنيات الحديثة للحفاظ على الملاحة الدولية وتأمين السفن التجارية. مستعرضاً الخطر الذي يهدد الممر البحري الدولي في باب المندب من قبل الارهابية. وفق وكالة سبأ الرسمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق