اخبار اليمن | الكشف عن أماكن 5 سجون سرية يديرها قيادي حوثي بصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر أمنية، عن أماكن خمسة سجون سرية يديرها قيادي حوثي بأمانة العاصمة ، لاعتقال وتعذيب المعارضين للجماعة.

ونقلت وكالة "خبر" عن المصادر قولها إن هناك خمسة سجون سرية يديرها القياديان الحوثيان “عبدالباسط الهادي” المنتحل صفة محافظ محافظة صنعاء ومدير مكتبه “زكريا الفصيح” المكنى “ابو زكريا”، في عدد من أحياء أمانة العاصمة.

وتتوزع تلك السجون، في احياء بيت بوس وارتل ودار سلم وحزيز حيث حول القياديان الحوثيان منازل قيادات عسكرية ومباني حكومية خدمية إلى سجون سرية لاختطاف المناهضين للجماعة، والمعترضين على فسادها، بمن فيهم عناصر حوثية.

وبحسب المصادر، يقع السجن الاول في منزل (فلة) وزير الدفاع السابق، الفريق محمد علي المقدشي، أمام مبنى المحافظة بالقرب من مركز شرطة بيت بوس جوار المحكمة الجزئية المستعجلة من الجهة الجنوبية.

اقرأ أيضاً

ويقع السجن الثاني في مبنى صندوق النظافة والتحسين جوار قاعة اعراس “الاسوار البيضاء” والسجن الثالث جوار شركة ناتكو أمام مستشفى 48 بحزيز والسجن الرابع جوار سوق الهندوانة بدار سلم، والسجن الخامس في منزل قائد عسكري سابق في منطقة ارتل”، وفق المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن تلك السجون تكتظ بمئات المختطفين والمخفيين قسرا الذين يتعرضون فيها لأبشع الانتهاكات وممارسة أنواع التعذيب النفسي والجسدي، على أيدي عناصر من المليشيات ينحدرون من محافظتي وعمران، يطلق عليهن “المشرفين الثقافيين”.

وتفيد المصادر إلى أن القيادي “عبدالباسط الهادي” ومدير مكتبه ينهبان مبلغ عشرين مليون ريال بشكل شهري من ايرادات صندوق النظافة والتحسين تحت مسمى ميزانية لتلك السجون.

ويقبع آلاف المواطنين المختطفين، في سجون ومعتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية، ويعيشون أوضاعًا مأساوية، منذ سنوات، في ظل استمرار حملات الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري بين الحين والآخر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق