اخبار اليمن | بيان رسمي جديد بشأن فتح طرقات تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت لجنة التفاوض التابعة للحكومة اليمنية بشان فتح طرق ، اليوم الثلاثاء، بيانا جديدا دعت فيه إلى الانتباه لمحاولات مليشيا الرامية لتشتيت الاهتمام بملف طرق تعز وإضعاف الموقف الرسمي للحكومة من خلال اختلاقها لجان مجتمعية وغيرها من المسميات والتواصل مع بعض الشخصيات بزعم العمل على فتح الطرق بعيدا عن الحكومة والجهود الرسمية، وطرح مقترحات جزئية ذرا للرماد على العيون، في سلوك تمارسه منذ ٨ سنوات.
وأكدت اللجنة في بيان صحفي، أنها هي المعنية بملف طرق تعز، ومستمرة في تواصلاتها مع مجلس القيادة الرئاسي اليمني والحكومة والسلطة المحلية لمتابعة القضية والمطالبة بفتح طرق تعز بصورة كاملة.
وأشادت بكافة الجهود المجتمعية التي تتواصل مع اللجنة وتنسق معها في ملف الطرق وضمن رؤية وتوجه الحكومة المعترف بها.
وذكرت اللجنة انها وقفت في اجتماعها، أمام التحركات المحلية والاقليمية والدولية الخاصة بتحقيق السلام في وما يتعلق تحديدا بفتح طرق تعز التي تغلقها مليشيا الحوثي منذ ٨ سنوات في انتهاك صارخ لحقوق المواطنين وللقرارات والقوانين الدولية.
وأشارت إلى أنها تتابع التقدم الحاصل في هذا الصدد والمتمثل بتبني وفد الحكومة لملف فتح طرق تعز في كل الحوارات كبند أساسي.
وأكدت على ضرورة مضاعفة الجهود وبذل مزيد من الجهود و المتابعة للمعنيين بالحوار من الأطراف الإقليمية والدولية، والعمل على إنهاء الحصار.
يأتي ذلك قبل يوم من إنعقاد الاجتماع الشهري لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق