اخبار اليمن | صحيفة إماراتية: جماعة الحوثي تضع شرطًا يعرقل صرف الروتب ويهدد بعودة الأمور إلى المربع الأول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة إماراتية إن الأزمة اليمنية تراوح مكانها في غياب أي مؤشرات عن إمكانية قريبة لانطلاق جولة جديدة من المباحثات بين الحوثيين والسعودية، وفي ظل تأجيل لمفاوضات تبادل الأسرى التي كان من المفترض أن تبدأ اليوم الاثنين.

وأنقلت صحيفة العرب عن مصدر حكومي يمني مطلع الأحد، بأن تعقيدات جديدة تضعها جماعة الحوثي بخصوص تسليم رواتب الموظفين تعرقل تقدم المفاوضات التي تجري برعاية عمانية.

وأوضح المصدر أن “جماعة الحوثي وضعت تعقيدات جديدة بشأن الاتفاق على آلية تسليم رواتب الموظفين في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، والمتوقفة منذ سنوات”.

وأضاف أن الجماعة الموالية لإيران “تشترط صرف رواتب لكل عناصرها وميليشياتها حسب كشوفات العام الحالي، فيما الحكومة الشرعية تطرح كشوفات 2014”.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن “الحوثيين كانوا وافقوا في السابق على صرف الرواتب بناء على كشوفات 2014 (قبل اندلاع الحرب)، لكنهم رفعوا السقف مؤخرا”.

وذكر المصدر أن “الحوثيين رفعوا سقف مطالبهم نتيجة معرفتهم بالرغبة الصادقة للحكومة الشرعية والتحالف بقيادة السعودية لإحلال السلام في اليمن”. وتابع “الحوثيون يضعون عراقيل جديدة أمام تقدم المفاوضات بشكل دائم”.

ولم يصدر تعليق من الحوثيين بشأن الأمر، لكن مسؤولين في الجماعة صرحوا مؤخرا بأن تقدم المفاوضات “مرهون بإجراءات عملية لحل الملف الإنساني، خصوصا صرف الرواتب”.

وبحسب الصحيفة، يرى مراقبون أن جماعة الحوثي دأبت ومع كل تقدم يجري على فرض شروط جديدة على أمل تحقيق المزيد من المكاسب، مشيرين إلى أن هذه السياسة من شأنها أن تنعكس سلبا على بقية الملفات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق