اخبار اليمن | الكشف عن اللاعبين الرئيسيين لانهاء الحرب في اليمن وتحقيق سلام دائم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف تحليل جديد، عن اللاعبين الرئيسيين لانهاء الحرب في اليمن وتحقيق سلام دائم.
وقال الباحث في معهد الشرق الاوسط جيرجور دي جونسون، في تحليل بعنوان "ما بعد انتهاء الحرب في اليمن"، أطلع عليه "المشهد اليمني"، إن العديد من الرجال، بالإضافة إلى آلاف الأطفال، لجأوا إلى الجماعات المسلحة كمصدر للدخل، في مواجهة انهيار العملة، و إرتفاع الأسعار والتضخم وانعدام فرص العمل.
وأضاف : هؤلاء العناصر هم الذين يلعبون الدور الرئيسي لضمان استمرار السلام في اليمن.
وتابع: إذا كان من الممكن إقناعهم بإلقاء أسلحتهم، وإذا قدمت لهم رواتب كافية للعيش، وبدائل قابلة للتطبيق بعيدًا عن البقاء في جماعة مسلحة، عندئذٍ قد تثبت أركان السلام في اليمن بالفعل. وإذا لم يتم ذلك، فسوف تستمر الحرب بصرف النظر عن أي صفقة يوقعها الحوثيون مع السعودية.
وأكد على أنه "إذا كان المجتمع الدولي يريد ضمان إنتهاء حرب اليمن فعليًا عند توقيع اتفاق السلام وحل الجماعات المسلحة المختلفة وتسريحها فعليًا، فعليه إعادة بناء اقتصاد البلاد. وهذا يتطلب تمويلًا خارجيًا كبيرًا ومستدامًا في وقت يبدو أن العديد من الدول الغربية قد مضت قدمًا في ذلك.
وأشار إلى أنه من دون ذلك، ستستمر الحرب في اليمن كما كانت عليه طوال السنوات الثماني الماضية.
ويعيش موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، دون مرتبات منذ أواخر العام 2016؛ ما سبب أسوأ أزمة إنسانية في العالم؛ وفقا للأمم المتحدة.

وتعرقل المليشيا الحوثية صرف مرتباتهم بناء على إتفاق ستوكهولم، إضافة إلى انقلابها على أي تفاهمات لصرفها بانتظام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق