اخبار اليمن | أول من نُفذت فيه عقوبة الإعدام من مهربي المخدرات في السعودية ”فيديو”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف العميد السعودي المتقاعد، حسن الأسمري، قصة أول شخص نُفذت فيه عقوبة الإعدام من مهربي المخدرات في السعودية.

وذكر العميد إنه اقترح تطبيق حد الحراب على مهربي المخدرات، فاستحسن الملك فهد الفكرة، وأضاف في حوار لـ "الشرق الأوسط" : "قال لي الملك فهد، مافي حكم إعدام، في هذه الجريمة "تهريب المخدرات"، نحن بصعوبة نستصدر أمر بالسجن، مدته 5 سنوات أو 10 سنوات، أو 15 سنة، حسب كبر الجريمة".

وتابع: " قلت لماذا لا نجرب، هذا ماهو فساد في الأرض؟"، أنا من رأيي يتم حكم الإعدام، لماذا لا نعمل مثل سنغافورة؟"، وأكمل: "كنت أقرأ في الصحف، في تلك الأيام أن سنغافورة، ستصدر حكما بإعدام مروجين، بريطانيين في سنغافورة"، وأضاف: "تم تبني المقترح، وصدر قرار هيئة كبار العلماء، بتنفيذ حكم الإعدام فيهم، وأول واحد يعدم، حقي جادو محمد".

وبالعودة إلى كيفية القبض على «حقي جادو» أوضح الأسمري: «جاءت لي معاملة من إحدى المؤسسات المالية أو أحد البنوك يذكر فيها أن القنصل الفلاني تابع لسفارة من دولة أفريقيا يحول ملايين الريالات أسبوعياً، فتقمصت شخصية ساعي بريد يعمل في البنك فذهبت إلى البنك، وتحدثت معهم، وأخذت منهم رسالة لإيصالها إلى الرجل في السفارة، والهدف أن أتعرف عليه في السفارة، وأتعرف على من يمكنني الاستفادة منه في جمع معلومات عنه، فذهبت إلى السفارة ووضعت عيني على أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية، وقررت أن أستفيد منه بالسؤال عن هذا الشخص. وسألت عن حقي جادو محمد وقالوا إنه ليس موجوداً.

اقرأ أيضاً

وبعد مراقبة وتحريات مستمرة جرى التعرف على الفيلا التي يقطنها، وقُبض عليه بعد محاولته الهروب، وجرى تفتيش منزله، وعُثر على ملفات يوجد بها 44 مليون دولار في بنك في لندن، وملفات أخرى من بنوك سعودية وجدنا فيها 10 ملايين في أحد البنوك، و11 مليوناً ذهباً في بنك آخر؛ بالإضافة إلى 10 ملايين ريال مخبئة في «الصندقة» بالأرض كان قد حفر لها، ودفنها في التراب، بالإضافة لحمولة ثلاث شاحنات مخدرات سيكونا وقدرها 25 مليوناً، و629 ألف كبسولة كانت بداخل كراتين.

وتقود السعودية حرباً مستمرة على المخدرات وترويجها، لما لهذه الآفة من خطر على المجتمعات، وآثار مدمرة على المكون المجتمعي في البلاد، وحققت الدولة إنجازات باهرة في التصدي لها، وفرضت عقوبات صارمة على المهربين وصلت إلى عقوبة حد الحرابة (الإعدام).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق