اخبار اليمن | إيران تعلن عن اتفاق جديد مع السعودية وهذا ما ورد فيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلن المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي "ابو الفضل عموئي" انه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على استئناف إيفاد الحجاج الايرانيين لاداء العمرة واستكمال إجراءات فتح سفارتي البلدين وقنصلياتهما لتعزيز الآفاق الاقتصادية.

جاء ذلك، في معرض شرحه للتصريحات التي أدلي بها وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان في اجتماع عدد من نواب مجلس الشورى الاسلامي .

وقال عمويي، بحسب وكالة إرنا، إن أميرعبداللهيان ناقش في هذا الاجتماع، عملية تطوير العلاقات بين إيران والسعودية كمؤشر على تعزيز التعاون الإقليمي في الحكومة الحالية.

وأكد الاتفاق على استئناف إيفاد الحجاج الإيرانيين لاداء العمرة (المتوقف منذ عدة اعوام) واستكمال إجراءات إعادة فتح البعثات الدبلوماسية لتعزيز الآفاق الاقتصادية للبلدين.

اقرأ أيضاً

وكانت المملكة العربية السعودية وإيران، قد وقعتا اتفاقًا برعاية صينية، لإعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما، مطلع مارس الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق