اخبار اليمن | الزُبيدي يعلن رسميا تراجعه عن الإنفصال ويدعو الرافضين للحاق بالركب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن عيدروس الزُبيدي، رئيس ، اليوم الإثنين، تراجع المجلس عن مطلب الإنفصال والعودة إلى ما قبل تاريخ إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990.
وجدد الزبيدي خلال مراسم التوقيع على ميثاق الشرف الوطني الجنوبي، تأكيده على "أن باب الحوار سيبقى مفتوحا أمام الجميع للحاق بالركب ليكونوا شركاء في بناء الدولة الجنوبية الفدرالية المنشودة"؛ في تراجع صريح عن الدعوات المطالبة بالانفصال.
وكان البيان الختامي للقاء التشاوري، حثّ المكونات الجنوبية التي لم تشارك في اللقاء إلى الالتحاق بركب الموقعين على الميثاق الوطني الجنوبي؛ في إشارة إلى عدة كيانات حضرمية وجنوبية رفضت تلبية دعوة الإنتقالي.
ودعا إلى إعلاء لغة الحوار كوسيلة حضارية لتقريب وجهات النظر وتسوية التباينات السياسية، وتعزيز نهج التصالح والتسامح بين الجميع.
وشدد البيان على نبذ ظاهرة الثأر والاقتتال القبلي والظواهر الدخيلة على المجتمع، و إيجاد خطاب إعلامي حصيف ومتزن يعزز وحدة وتماسك النسيج المجتمعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق