اخبار اليمن | مليشيا الحوثي تهدم منازل مواطنين في بني الحارث وتستأنف البسط على مدينة الحمدي بصنعاء ”فيديو”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر محلية بصنعاء، بإن مليشيات الإرهابية، قامت صباح اليوم، بهدم منازل عدد من المواطنين في مديرية بني الحارث شمالي أمانة العاصمة.

وقالت المصادر لـ "المشهد اليمني" إن المليشيات الحوثية أقدمت باستخدام القوة، على هدم منازل مواطنين والبسط على أراضيهم في المديرية بحجة توسعة مطار .

وأشارت المصادر، ان عددا من المواطنين، خرجوا في مسيرة بنفس المنطقة للتنديد بعمليات الهدم والبسط الحوثية بحق منازلهم وأراضيهم، بدون أي تعويض.

وكانت مليشيات الحوثي مطلع العام الجاري، أصدرت قرارًا بهدم عشرات المنازل بحي الهيج، الماحذي لقرية القابل بمديرية بني الحارث شمالي العاصمة صنعاء.

اقرأ أيضاً

وتزعم المليشيات الحوثية أن المنازل التي تقوم بهدمها، تقع ضمن الأرض المخططة للشارع العام، لكنها في الوقت ذاته لا تقوم بتعويض المواطنين، في حين تزعم قيادات حوثية، إن تلك المنطقة بأكلمها تعود لملكية "بيت حميد الدين" البائدة.

في غضون ذلك، أكدت مصادر محلية متطابقة أن المليشيات الحوثية استأنفت اليوم، عملية البسط على حدائق ومتنفسات مدينة الحمدي في حي سعوان شرقي أمانة العاصمة صنعاء.

وكانت مليشيا الحوثي دشنت أواخر مايو من العام الماضي، حملة مصادرة لأراضي متنفسات المدينة ومواقف السيارات التابعة لها بحجة أنها أراض تتبع الأوقاف، وسورت تلك المساحات في واقعة أثارت استياءً وغضبا في أوساط سكان المدينة، الذين قاموا حينها بهدم وإزالة تلك الاسوار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق