اخبار اليمن | مليشيات الحوثي تقتحم وتغلق ”مسجد السنة” بصنعاء وتعتدي بالضرب على الطلاب وتزج ببضعهم في السجن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقدمت مليشيات الإرهابية، عصر اليوم الأحد، على اقتحام مسجد السنة في منطقة سعوان، شرقي العاصمة ، واعتدت بالضرب المبرح على الطلاب الذين يحضرون دروسًا علمية في المسجد.

وقالت مصادر محلية لـ "المشهد اليمني" إن مليشيات الحوثي اقتحمت المسجد عصر اليوم ومنعت رفع أذان صلاة العصر، ومنعوا المصلين من الدخول لأداء الصلاة، كما قامت بإخراج الطلبة بالقوة واعتدت عليهم بالضرب.

واشارت المصادر أن المليشيات الحوثية، زجت بالعديد من الطلاب الذين يرتادون المسجد للدروس العلمية، في السجون بعدما اقتادتهم من داخل الجامع بقوة السلاح.

يأتي ذلك، في ظل حملة ممنهجة تشنها المليشيات الحوثية، على المساجد والمعاهد المهنية ومراكز تدريب وتعليم اللغات والمدارس الأهلية لتحويلها والاستفادة منها لخدمة "المراكز الصيفية" التي دشتنها مليشيات الحوثي الأسبوع الماضي، وقالت إنها تستهدف مئات الآلاف من الأطفال.

اقرأ أيضاً

وسبق وأن اقتحمت مليشيات الحوثي، المسجد نفسه عدة مرات خلال السنوات الماضية، كونه يتبع للسلفيين.

وكان يقوم على المسجد قبل الاحتلال الحوثي للعاصمة صنعاء، الشيخ محمد بن مانع، أحد طلبة الشيخ السلفي المعروف، العلامة مقبل الوادعي، مؤسس دار الحديث في منطقة دماج بمحافظة صعدة، ويقوم على المسجد حاليًا الشيخ عبدالباسط الريدي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق