اخبار اليمن | القوات الإماراتية تستعد لمغادرة مطار الريان بحضرموت وتسليمه لقوات يمنية بعد وساطة سعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستعد القوات الإماراتية المتمركزة في مطار الريان بمدينة المكلا، بمحافظة حضرموت، على تسليمه للقوات اليمنية بكافة منشآته والمغادة منه، بعد قرابة سبع سنوات من الإغلاق.

وقالت مصادر مطلعة لـ "المشهد اليمني" إن محافظ حضرموت، الأستاذ مبخوت بن ماضي، وقيادات أمنية وعسكرية في الحكومة الشرعية، اتفقت مع القوات الإماراتية على تسليم المطار بكافة منشآته وصالاته للقوات اليمنية.

وأشارت إلى أن ذلك، تم اليوم برعاية من قائد قوات الدعم والإسناد في تحالف دعم الشرعية بالداخل اليمني، اللواء سلطان البقمي.

وكان اللواء البقمي زار أمس محافظة حضرموت، برفقة المحافظ بن مبخوت، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن صغير حمود بن عزيز، ووكيل أول وزارة الداخلية اللواء ركن محمد بن عبود الشريف.

اقرأ أيضاً

ويعد مطار الريان، ثالث أكبر مطار بعد مطاري صنعاء وعدن، ويبلغ طوله نحو 9 كيلو مترات، وعرضه 2 كيلو متر، وتم إغلاقه في أبريل 2015 إثر معارك تمت بين عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي وقوات يمنية مدعومة من التحالف، وأعيد افتتاحه في نوفمبر 2019 في ظل زخم إعلامي واسع، لكن سرعان ما أعيد إغلاقه في الشهر ذاته، كما أعلن عدة مرات إعادة افتتاحه لكن سرعان ما يتم إغلاقه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق