اخبار اليمن | إنتخابات رئاسية مبكرة في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

باتت الإنتخابات الرئاسية المبكرة في ، مطلبا ملحا لدى كثير من السياسيين الضليعين بجذر المشكلة منذ العام 2014؛ إثر إنقلاب جماعة ، على الرئيس التوافقي السابق ، المنتخب بناء على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وجاءت تغريدة الدكتور أبوبكر القربي، وزير الخارجية اليمني الاسبق، على حسابه بموقع " تويتر "، تابعها " المشهد اليمني "، والتي أكد من خلالها أن "الخروج من الفوضى يستدعي العوده الى الدستور النافذ باعتباره الوثيقة الوحيدة وأسلم السبل لاستكمال مسار الحل السياسي والدستوري"؛ في دعوة ضمنية لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة باعتبارها شرطا لتحقيق السلام الشامل في اليمن وبموجبها يتحقق إنتقال سلمي وسلس للسلطة، ويعرف كل طرف سياسي حجمه وشعبيته ومكانته لدى الناخبين اليمنيين.
وأعتبر القربي أن استبدال الدستور بالتوافق السياسي من أجل الحل السياسي عام 2011 أدى الى تجاوز الإثنين، ما عقد حل الأزمة خدمة لمصالح أطراف الصراع المحلية والدولية؛ مايشير إلى دعوة ضمنية أخرى باستبدال التوافق السياسي بالإنتخابات التي ينص عليها الدستور كوسيلة للوصول إلى السلطة بعيدا عن التقاسم والمحاصصة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق