اخبار اليمن | مؤتمر مانحين جديد لإنقاذ صافر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستضيف بريطانيا وهولندا، غداً الخميس، مؤتمر مانحين جديد، لجمع الأموال اللازمة للبدء بتنفيذ المرحلة الطارئة لإنقاذ ناقلة النفط "صافر" الراسية قبالة ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر.
جاء ذلك في تغريدة نشرتها الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روزي دياز، على حسابها بموقع "تويتر".
وقالت دياز: "‏نواصل الجهود من أجل حلّ مشكلة خزان صافر النفطي الذي يهدّد بوقوع كارثة بيئية وبشرية على نطاق واسع في ، يوم الخميس 4 مايو تشارك المملكة المتحدة في استضافة حدث لجمع التمويل اللازم لحل المشكلة بشكل دائم".
ودعت دياز المانحين والقطاع الخاص إلى ضرورة الإسراع في سد الفجوة التمويلية للبدء بتنفيذ الخطة الأممية المنسقة لمعالجة المشكلة.
وأوضحت أن المجتمع الدولي جمع "95 مليون دولار حتى الآن، وهناك حاجة إلى 29 مليون دولار أخرى كي تتمكن الأمم المتحدة من إزالة النفط من الخزان، يجب أن نتحرك الآن لتجنب خطر حدوث كارثة بيئية ضخمة تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن".
ويستهدف حدث التعهدات الذي سيُقام يوم غد، تأمين الحصول على 29 مليون دولار، وهو المبلغ المطلوب من أجل الشروع في تنفيذ المرحلة الإسعافية الطارئة من الخطة الأممية المنسقة لإنقاذ خزان صافر، وتجنب وقوع كارثة بيئية وتجارية وإنسانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق