اخبار اليمن | شاهد .. قيادي حوثي يُهدد بتصفية وزير الثقافة اليمني الأسبق ”خالد الرويشان” (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


هدد القيادي حسين الاملحي والذي ينتمي إلى محافظة صعدة مسقط رأس زعيم المليشيا الحوثية وزير الثقافة السابق خالد الرويشان بالتصفيه .
وقال الاملحي في مقطع مرئي "فيديو" , أطلع عليه المشهد اليمني اليوم : " أقسم بالله لاندعسه ونخلي منه اعبوره" - اي يدوسوا عليه ويمر من على جثته - احنا ما تشتي يتكلم عنكم الشارع انكم مليشيات " مكرر القسم بالله بانه سوف يدعسه حتى ان كان في ظهره مليون " في إشارة إلى احتمالية تدخل قبيلة خولان الطيال .
وأضاف الاملحي والذي ينشط بشكل كبير على منصات التواصل الإجتماعي بالقول :" احترمونا نحملكم المسؤلية لما جراء له لا تطالبوا بما جرى له " داعيا المليشيا الحوثية إلى هدر دمه .
واتهم ناشطون حوثيون الرويشان بالوقوف وراء الخروج الجماهيري ضد المليشيا بعد نشره تغريدة بحسابه في الفيس بوك بعنوان "هَلُمِّي الآنَ يا إب! " والتي لاقت إعجاب وتعليق أكثر من 25 ألف شخص وادعت القيادات الحوثية إن لها الأثر الأكبر في الخروج بمظاهرات مناوئة للحوثيين في إب خلال جنازة الناشط حمدي الخولاني الملقب بالمكحل والذي تمت تصفيته في إدارة الأمن في إب .
وتخوفت المليشيا الحوثية التعامل بعنف مع الرويشان خوفا من ردة فعل قبيلة خولان والتي اجتاحت العاصمة بالمئات من المقاتلين بعد إعتقال له عام 2020م للرويشان وتم إخراجه بقوة القبيلة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق