اخبار اليمن | تحرك جديد لـ”عيدروس الزبيدي” بشأن الإفراج واستقبال اللواء ”محمود الصبيحي”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اللواء ، في العاصمة المؤقتة ، مساء اليوم، عبدالله محمود الصبيحي نجل وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي.

ووفقا لقناة "عدن المستقلة" التابعة للمجلس الانتقالي، فقد اطلع الزبيدي، خلال اللقاء، الذي حضره وضاح عمر الصبيحي قائد قوات الحزام الأمني في الصبيحة، الترتيبات الخاصة لاستقبال اللواء محمود الصبيحي المُقرر الإفراج عنه ورفاقه ضمن صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة ومليشيات في ال 20 من شهر رمضان.

وأكد نائب الرئيس العليمي، عيدروس الزبيدي، على الاستعداد وتوفير كل الإمكانيات لاستقبال اللواء الصبيحي استقبالا يليق بتاريخه العسكري والنضالي.

من جانبه عبر نجل اللواء محمود الصبيحي عن شكره وامتنانه للجهود التي بذلها نائب رئيس مجلس القيادة، الزبيدي في سبيل إنجاح صفقة تبادل الأسرى التي شملت والده ومجموعة كبيرة من أسرى القوات المسلحة التابعة للشرعية.

اقرأ أيضاً

ويوم الإثنين قبل الماضي، أعلنت الأمم المتحدة الاثنين الماضي عن توصل الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي إلى اتفاق يقضي بتبادل 887 محتجزا، وهم كالتالي: 706 أسير حوثي، مقابل إطلاق سراح 181 لصالح الحكومة والتحالف بينهم اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر هادي ومحمد محمد عبدالله صالح، وعفاش وأربعة صحفيين محكوم عليهم بالإعدام، و19 عسكريا من العربي.

واللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع اليمني السابق، أسير لدى المليشيات الحوثية، منذ العام 2015، بعدما تم أسره برفقة اللواء فيصل رجب قائد اللواء 119 مشاة واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس السابق، عبد ربه منصور هادي، أثناء قيادتهم لمعارك عسكرية جنوبي ضد مليشيات الانقلاب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق