اخبار اليمن | منظمة RFG تعقد لقاء موسعا بصحفيين يمنيين في هولندا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت منظمة ( RFG Magazine) مؤخرا لقاء موسعا بعدد من الصحفيين والصحفيات اليمنيين المقيمين في هولندا في مقر المركز الثافي بمدينة امسترادم وذلك للتعرف على احوال الصحفيين اليمنيين الموجودين في مملكة هولندا .
وفي بداية اللقاء تحدث مدير المنظمة السيد (روب)Rob عن المنظمة والمهام التي تضطلع بها تجاه الصحفيين العرب ككل موضحا ان من صلب عملها هو مساعدة الصحفيين القادمين إلى هولندا على الاندماج مع نظرائهم الهولنديين والتعريف بهم في المؤسسات الاعلامية بكل انواعها المسموعة والمقروءة والمرئية وكيفية الاستفادة من الاعلاميين اليمنيين فيما يخص بصفة عامة والأحداث الجارية على وجه الخصوص .
واكد (Rob) ان المؤسسات الاعلامية في هولندا تفتقد للمعلومات وسيرالأحداث التي تجري في اليمن منوها إلى ان الاعلاميين اليمنيين بخبرتهم ومعرفتهم سوف يثرون الساحة الاعلامية بشتى انواعها في هولندا بما يجري في اليمن من أحداث سياسية واقتصادية وانسانية
ونوه السيد Rob إلى ان المنظمة مستعدة لتقديم التسهيلات في حدود امكانيتها لما يخدم الاعلاميين اليمنيين وغيرهم من العرب في مملكة هولندا.
بعد ذلك طلب من الصحفيين والاعلاميين الموجودين بطرح نبذة تعريفية عن المجال الذي عملوا فيه والتخصص الاعلامي.
من جهته تحدث الصحفي الهولندي المخضرم انتون (anthon-keuchenius) وهو مهتم في الشأن اليمني قائلا لقد زرت اليمن لأول مرة كسائح قبل ثلاثين عاما واعجبت باليمن -أرضا وانسانا- ثم عدت مرة أخرى كصحفي وليس سائحا وزرت عدة مناطق يمنية وآخرها منطقة .
بعد ذلك جرى نقاشامطولا حول التعرف على المؤسسات الاعلامية في هولندا وطرق الاستفادة من المنظمة في هذا المجال .
حضر اللقاء رئيس الجالية اليمنية عصام صالح سعد بدعوة من المنظمة ذاتها.
يشار إلى ان منظمة RFG هي منظمة هولندية تعمل على دعم وتأهيل ومساعدة الصحفيين العرب المتواجدين في هولندا وتم تأسيسها في عام 2017م من قبل مجموعة الصحفيين الهولنديين المستقلين .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق