اخبار اليمن | توجيهات لرئيس مجلس القيادة الرئاسي قبيل تنفيذ صفقة تبادل الأسرى وبدء الزيارات بين مارب وصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، الحكومة، والجهات المعنية بتنفيذ الخطة المعتمدة لنقل واستقبال، وتقديم الرعاية الصحية وغيرها من الخدمات المطلوبة للمحتجزين المقرر الافراج عنهم بموجب الاتفاق الأخير مع مليشيا .

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأربعاء، رئيس الفريق الحكومي المعني بملف المحتجزين، يحيى كزمان، وأعضاء الفريق المفاوض.


وخلال اللقاء، الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية، يحيى الشعيبي، استمع الدكتور العليمي من رئيس واعضاء الفريق الحكومي الى احاطة وافية حول نتائج الاجتماعات الاخيرة التي رعتها الامم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الاحمر في العاصمة السويسرية بيرن.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس، والحكومة على لم شمل كافة المحتجزين بذويهم، وانهاء هذه المعاناة الانسانية التي طال امدها، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وشدد الرئيس على دور الامم المتحدة والمجتمع الدولي في المضي قدما لاتمام عملية التبادل المتفق عليها، واستئناف المساعي لاطلاق باقي المحتجزين وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل.

اقرأ أيضاً

وأكد العليمي اهمية تتنفيذ الزيارات المشتركة الى مراكز الاحتجاز، والوصول الى جميع المعتقلين، والمختطفين، والمخفيين قسرا دون قيد او شرط.

يشار إلى أن وفد ووفد مليشيا الحوثي اتفقا على تبادل الزيارات بين محافظة مارب والعاصمة للاطلاع على أوضاع الأسرى والمختطفين، وإطلاق سراح 807 أسير ومختطف من الجانبين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق