اخبار اليمن | المقاومة الوطنية في إب تصدر أول بيان لها تجاه حملة الاعتقالات الحوثية في المدينة القديمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أصدرت المقاومة الوطنية في إب أول بيان لها تجاه حملة الاعتقالات الحوثية التي طالت عددا من شباب المدينة القديمة على خلفية الخروج في مظاهرة مناوئة للحوثيين خلال تشييع الناشط حمدي عبدالرازق " المكحل" والذي تم تصفيته في سجن إدارة الأمن الحوثية .
وأطلع المشهد اليمني على البيان والذي جاء فيه : " يدين فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في محافظة إب، بشدة، عمليات الاختطاف التعسفية التي تقوم بها مليشيا المدعومة من إيران في المحافظة، ضد العشرات من الشبان انتقامًا لمشاركتهم في جنازة الشهيد المكحل" .
وأضاف البيان " إن فرع المكتب السياسي يعتبر هذه الأعمال إرهابًا متواصلًا تمارسه المليشيا، في مسعى لإركاع أبناء محافظة إب، وهو نهج يؤكد السلوك الإرهابي لهذه الجماعة التي مارست، ولا تزال، كل أنواع الضيم والظلم ضد أبناء محافظة إب الأحرار.
واعتبر البيان استقدام المليشيا الحوثية قوات من صعدة وذمار إلى محافظة إب، دليلًا على الذعر والفزع الذي أصاب هذه المليشيا بعد الانتفاضة الشعبية خلال جنازة المكحل، والتي كشفت مستوى الرفض الشعبي لهذه المليشيا.
وادان البيان الاعتداءات الحوثية ،مشيدا في الوقت نفسه بإجلالٍ الصوت الحر لأبناء محافظة إب، ورفضهم الواضح والصريح لمشروع المليشيا الحوثية وسلوكها العدواني المتطرف.
ودعاء البيان مشايخ المحافظة والشخصيات والوجاهات الإجتماعية للوقوف إلى جانب أبناء المحافظة ضد ما يُمارس بحقهم من إجرام، كما يدعو المنظمات الإنسانية المحلية والدولية والأمم المتحدة إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية العدوانية التي تمارسها المليشيا الحوثية بكل فجاجة لإرهاب السكان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق