اخبار اليمن | أمين عام الأمم المتحدة: مجاعة قاتلة ستضرب اليمن بسبب انهيار الهدنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن المساعدات لليمن «ضماد مؤقت» وليست علاجاً.. مشيرًا إلى أن انهيار الهدنة سيتسبب في مجاعة قاتلة.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر المانحين الذي استضافته مملكة السويد والاتحاد السويسري بالتعاون مع الأمم المتحدة في جنيف لحشد الدعم لتغطية خطة الاستجابة الإنسانية للشعب اليمني للعام الجاري، بحضور كل من إجنازيو كاسيس، وزير الخارجية السويسري، وجوهان فورسيل، وزير التعاون الإنمائي الدولي والتجارة الخارجية السويدي، بالإضافة إلى العديد من الوفود من الدول المانحة والمنظمات الدولية المتخصصة في العمل الإنساني.

وقال غوتيريش في افتتاح مؤتمر المانحين: «أنهينا العام الماضي بالقليل من الأمل في بسبب الهدنة، الحاجات الإنسانية تتزايد والتمويل ينقصنا».

واشار إلى أن انهيار الهدنة في اليمن تسبب في مجاعة لأكثر من مليوني شخص.

اقرأ أيضاً

وتتفاقم معاناة اليمنيين مع دخول البلاد العام التاسع للحرب، بالتزامن مع تصعيد حوثي جديد، يهدف لنسف الجهود الدولية لإيقاف الحرب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق