اخبار اليمن | تطور خطير في مسار الأزمة اليمنية عقب هجوم حوثي استهدف الصف الاول من قيادات الجيش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دخلت الأزمة اليمنية في مرحلة خطيرة، عقب هجوم حوثي على قيادات الصف الأول في الجيش اليمني.
و وصف الباحث والمحلل العسكري الدكتور علي الذهب، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، الهجوم الارهابي بأنه "تطور خطير في مسار الأزمة اليمنية التي شهدت عاما من الهدوء ال"لا هادئ"".
وأضاف : استهداف الصف الأول من قيادة الجيش، بطائرة حوثية غير مأهولة، يدفع الأزمة إلى مساق عنف مختلف عن الثماني السنوات الماضية.
واعتبر أن الاستهداف يضع جملة من الأسئلة غير المعهودة.
من جهته تساءل الأكاديمي والقيادي المؤتمري الدكتور عادل الشجاع، عن متى نتقدم إلى الأمام، بعد أن كان الجيش الوطني على مشارف فأعطيت له الأوامر بالانسحاب والعودة إلى الخلف وكانت المقاومة على مشارف فأعطيت لها الأوامر بالتوقف والعودة إلى الخلف وانتفضت البيضاء فأعطيت لها الأوامر بالتوقف وكانت على مقربة من تأسيس مؤسسات الدولة فأجهضت.
ونجا وزير الدفاع الفريق محسن الداعري، ورئيس الاركان الفريق صغير بن عزيز، ومحافظ نبيل شمسان، من هجوم حوثي بطائرة مسيرة جنوبي محافظة تعز.
وقالت مصادر عسكرية إن جماعة الحوثي استهدفت موكبا للداعري وبن عزيز بطائرة مسيرة في منطقة الكدحة جنوبي مدينة تعز.
وبحسب المصادر إن ثلاثة جنود قتلوا في حصيلة أولية للهجوم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق