اخبار اليمن | السعودية تبني جدار عازل على حدودها مع اليمن عقب تراجع هجمات الحوثيين (ترجمة خاصة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن السعودية تمضي قُدماً في خطة بناء جدار بطول 900 كيلو متر لإغلاق حدودها مع مع تراجع الهجمات الحوثية على المملكة.
وقالت ستاندرد آند بورز (S& P Global Commodity Insights) إن المشروع سيغلق في نهاية المطاف حدود المملكة مع اليمن تماماً.
وأضافت الوكالة أنها اعتمدت على وثائق رسمية سعودية أطلعت عليها، وقالت: إن المملكة تبحث عن شركة لإدارة مشروع البنية التحتية العملاق ، والذي سيشمل مهابط طائرات الهليكوبتر وأبراج الأمن ومعدات الرادار والاتصالات وشبكات الطرق الداعمة الواسعة.
وتابعت: ما يسمى بخطة حماية الحدود الجنوبية ستغلق في نهاية المطاف حدود المملكة مع اليمن تماما.
وتم استهداف البنية التحتية للنفط والطاقة في المملكة العربية السعودية، وخاصة بالقرب من حدودها البرية مع اليمن، على نطاق واسع على مدى السنوات الخمس الماضية.
وظهرت خطط لبناء سياج يفصل بين البلدين ويمتد شرقا حتى سلطنة لأول مرة في عام 2003 لكن التقدم تعرقل بسبب النزاعات الحدودية القبلية والوضع الأمني الخطير الناجم عن الصراعات المتتالية في المنطقة.
ولم ترد وزارة الداخلية السعودية على طلب للتعليق.
ويأتي التقدم في مشروع حماية الحدود الجنوبية مع تراجع التوترات بين السعودية وإيران بعد استعادة العلاقات الدبلوماسية. واتفقت وطهران هذا الشهر على تطبيع العلاقات في خطوة قد تحسن بشكل كبير أمن الطاقة في المنطقة.
وسبق أن اتهمت المملكة طهران بتسليح مليشيا وتوفير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار المستخدمة في الهجمات على البنية التحتية للطاقة. وظل وقف إطلاق النار على الحدود صامدا منذ أبريل 2022 على الرغم من الفشل في تجديد إتفاق الهدنة في أكتوبر الماضي.
ويأتي التقدم في مشروع السياج الأمني في الوقت الذي قام فيه الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية – ومقره – بتصعيد المراقبة في المياه المحيطة بشبه الجزيرة العربية ، بما في ذلك أسطول السفن السطحية غير المأهولة.
ويوجد برنامج مماثل، يسمى فرقة العمل 99، في قطر ويراقب الحركة الجوية من خلال الطائرات بدون طيار، في حين تحتفظ وحدة أرضية تسمى فرقة العمل 39 بأسطول من المركبات الأرضية غير المأهولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق