اخبار اليمن | مدينة يمنية تتحول إلى بحيرة.. الأحياء والشوارع تغرق والسيول تجرف السيارات وتحاصر عشرات المنازل ”فيديو وصور”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت مدينة الشحر، بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، الجمعة، أمطارًا غزيرة حولت المدينة إلى بحيرة، في ظل مناشدات السكان للسلطات المحلية بالتدخل.

ورصد "المشهد اليمني" صورا ومقاطع فيديو تظهر المدينة تسبح وسط السيول، في ظل غرق العديد من الشوارع والسيارات وحاصرت المياه العشرات من منازل المواطنين.

وأظهر فيديو تدفق السيول من وادي عرف في مرتفعات الشحر، بساحل حضرموت، جراء أمطار غزيرة شهدتها المحافظة أمس الجمعة وخلال الأيام الأخيرة.

إلى ذلك، وجه محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بسرعة معالجة أضرار مخلفات الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة والتفاعل مع بلاغات المواطنين. وفقًا لوسائل إعلام رسمية.

اقرأ أيضاً

وشدّد المحافظ خلال لقائه الجمعة، لجنة الطوارئ المكونة من مديري المرافق الخدمية، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير عام الأمن والشرطة العميد مطيع المنهالي، على تفعيل خطة عمل الطوارئ، وسرعة فتح الطرق المغلقة وشفط المياه الراكدة ورفع القمامة عن الشوارع ومواقع تدفق السيول وإصلاح خط مياه "زمن" والإعطاب بغرف الكهرباء في الأحياء السكنية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المزارع الرابطة من مشروع المياه بشكل عشوائي وإزالة المياه المتراكمة عند أي منازل.

ووجه المحافظ، الوكيل الفني مدير عام الأشغال بسرعة النزول إلى مديرية الشحر ورفع تقرير عاجل عن الأضرار وسرعة رفع الضرر عن المدينة والمدن المتضررة، وكلف المحافظ وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الضرر عن المديريات المتضررة وفتح الطرق المتعثرة والتجاوب مع بلاغات المواطنين.

وشدد المحافظ على تنسيق العمل بين مختلف المرافق الخدمية والسلطات المحلية بالمديريات والارتباط بمركز العمليات المشتركة بالمحافظة لمعرفة المواقع المتضررة وسرعة التدخل لإزالة الأضرار.

وكانت لجنة الطوارئ بالمحافظة، حذرت المواطنين من الاقتراب من مواقع الخطر والأودية والشعاب والطرق العامة الواقعة بالأودية والمعرّضة لتدفق السيول.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق