اخبار اليمن | إدارة أمن إب تصدر بيان رسمي بشأن مقتل ”المكحل”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اصدرت ادارة أمن محافظة إب الواقعة تحت سيطرة توضيح بشأن مقتل المواطن حمدي عبدالرزاق الخولاني الملقب بالمكحل داخل سجن أمن المحافظة التابع للحوثيين في محاولة منها للتنصل من دم الثائر .
ونفت ادارة أمن إب تعرض حمدي عبدالرزاق للتعذيب والتصفية , مؤكدة ان سبب سجن حمدي كان نتيجة شكاوي عليه من أسرة بيت الغرباني , وعن تعرضهم للسب والشتم من قبل المكحل .
واشار البيان ان حمدي "المكحل" جاء بعد هروبه من السجن والعثور على جثته في بدروم عمارة قيد الانشاء جوار المجمع القضائي وتم تسليم ملف القضية لنيابة البحث والأمن.

نص بيان ادارة أمن إب :

وزارة الداخلية
الإعلام الأمني اليمني
1 رمضان 1444هـ

إن ما يدار وما يتداول في بعض وسائل الإعلام وبعض القنوات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة المدعو حمدي عبدالرزاق الخولاني من تعرضه للتعذيب والتصفية ليس له أساس من الصحة وعار عن الحقيقة.

اقرأ أيضاً

وللتوضيح حول قضية المذكور ووفاته
أقدم المدعو حمدي عبدالرزاق الخولاني بعمل فيديو في قناته باليوتيوب بالسب والشتم والقذف لأسرة بيت الغرباني متعرضاً في ذلك على نسائهم وأطفالهم ورجالهم وأحيائهم وأمواتهم بكلام بذيء موثقاً ذلك بفيديو وناشراً له في قناته

وبعد ذلك تقدم إلى إدارة شرطة المحافظة عدد من أسرة بيت الغرباني بشكاوى خطية على المذكور وتم التواصل به للحضور إلى إدارة شرطة المحافظة وبعد أن حضر المذكور تم توقيفه في إدارة شرطة المحافظة لمعالجة ذلك ودياً أو إحالتهم إلى النيابة المختصة وفقاً للقانون.

وفي يوم الأحد بتاريخ 2023-3-19 م وكما هو المعتاد يتم قيام الموقوفين لأداء صلاة الفجر وتم خروج جميع الموقوفين لدورة المياه للوضوء والعودة للمصلى إلا إن المذكور دخل دورة المياه للوضوء وأبقى حنفية الماء مفتوحة وخرج من شباك دورة المياه الدور الثاني إلى داخل حوش الإدارة ومن ثم القفز من على سور حوش إدارة شرطة المحافظة إلى الخارج وعند تفقد الموقوفين تبين لمسؤول التوقيف عدم تواجد المدعو/ حمدي عبدالرزاق الخولاني وتم تقييد البلاغ بحالة هروب السجين وتم التوجيه بالتحري عن المذكور والانتقال إلى سكنه ومسكن أحد أقاربه وتم التنسيق مع عاقل الحارة التي يسكنها المذكور بالإبلاغ عنه وعن تواجده بالحارة.

وفي تمام الساعة التاسعة يوم الأحد تم إبلاغ عمليات البحث الجنائي من أحد أفراد حراسة المجمع القضائي عن وجود جثه في بدروم عمارة قيد الانشاء جوار المجمع القضائي وتم تشكيل فريق من الضباط للانتقال إلى موقع البلاغ وعمل محضر بذلك وتحريز محيط موقع الجثة وتم ابلاغ وكيل نيابة البحث والذي وجه ضباط الأدلة الجنائية والبحث الجنائي باتخاذ الإجراءات اللازمة وتم نقل الجثة إلى مستشفى جبلة التعليمي وتم إعداد محاضر جمع الاستدلالات من قبل ضباط البحث الجنائي وأخذ أقوال المبلغ عن وجود جثة المذكور ومالك وحارس العمارة ومستلم حجز الإدارة وأخ المتوفي وعدد من الموقفين في حجز الإدارة وتم تسليم ملف القضية لنيابة البحث والأمن وبناء على طلب أسرة المذكور لوكيل نيابة البحث بتسليم الجثة تم تسليم جثة المذكور لأسرته من قبل النيابة بعد عرضها على الطبيب الشرعي وتم دفنها بتاريخ 1444/9/1هـ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق