اخبار اليمن | المشاط يصدر توجيهات بشأن الأسعار ويشكر يحيى الراعي ويتحدث عن قانون جديد أقرته جماعته وأثار ضجة كبيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ثمن رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الانقلابية، مهدي المشاط، ما أسماها "الجهود الكبيرة" التي قامت بها وزارة الصناعة والتجارة والأجهزة المعنية في حكومته غير المعترف بها، بضبط الأسعار.

وأصدر توجيهات باستمرار النزول الميداني لمراقبة الأسعار، واتخاذ الإجراءات الصارمة لمنع أي محاولات للتلاعب بها.

وقال في كلمة بمناسبة شهر رمضان، إن النهوض بالقطاع الزراعي من أوليات حكومته، داعيًا الأخيرة لمساعدة المزارعين وتسهيل الإجراءات اللازمة لجذب الاستثمار في مجال الزراعة بما يمكن القطاع الخاص من القيام بدوره في هذا الاتجاه؛ للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

ويأتي حديث قيادة واهتماهم بالحديث عن الجانب الزراعي، بعدما استولوا على القطاع الزراعي في مناطق سيطرتهم بشكل كامل، وأنشأوا شركات جديدة مهتمة بهذا المجال، وتعمل على احتكار الإنتاج وأدوات الإنتاج الزراعي في مختلف المحافظات الخاضعة للانقلاب.

اقرأ أيضاً

وبارك المشاط في كلمته التي تداولتها وسائل الإعلام الحوثية، ورصدها "المشهد اليمني"، إصدار ما يسمى بـ "قانون منع التعاملات الربوية"، وبهذه المناسبة تقدم رئيس الحوثيين " بالشكر الكبير إلى رئيس مجلس النواب غير الشرعي، (يحيى الراعي) وهيئة الرئاسة وأعضاء البرلمان الانقلابي، على "جهودهم الكبيرة في سن القوانين التي تلبي تطلعات الشعب اليمني بما ينسجم مع هويته الإيمانية وبما يحقق بناء الدولة اليمنية العادلة" حسب تعبيره.

ومررت المليشيا الحوثية عبر مجلس النواب في قانوناً يخولها بالاستحواذ والسيطرة على الودائع المالية في البنوك ومصادرة استثمارات المصارف في أذون الخزانة في بنك صنعاء الواقع تحت سيطرتها.

وبرر المجلس المصادقة على مايسمى "قانون منع المعاملات الربوية"، بأنه "امتثال لأوامر الله ونواهيه"، وأثار القانون ضجة كبيرة، كونه يهدف إلى مصادرة أموال المودعين في مختلف البنوك بالمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، منذ سنوات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق