اخبار اليمن | كاتب سعودي يقترح فتح المطاعم في نهار رمضان وإعلامي بارز يؤيده ويكشف السبب!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اقترح كاتب سعودي فتح المطاعم في المملكة خلال شهر رمضان المبارك، لعدة أسباب من وجهة نظهر.

وقال الكاتب علي الشعيبي في تغريدة على حسابه في تويتر: " إذا ما افترضنا أن -مثالاً- فيها 6 ملايين نسمة، نصفهم نساء، ونصف النساء لن تصوم لأسباب صحية، ودينية، وعلى فترات متقطعة، ناهيك عن الأطفال، و الوافدين غير المسلمين".

وأردف "حكاية لا تأكلوا أمام الصائمين مراعاة لمشاعرهم، لم تعد صالحة، صم لله، لا للناس".

ولاقت تغريدته تفاعلا واسعًا بين مستنكر ومؤيد ، ومن بين المؤدين الإعلامي الدكتور تركي الرجعان، الذي قال في تغريدة رصدها "المشهد اليمني" : "لماذا تغلق المطاعم في رمضان؟".

اقرأ أيضاً

وأضاف: "يعيش معنا في المملكة العربية السعودية مقيمين غير مسلمين وملحدين وهم ليسوا مكلفين بالصيام فلماذا يحرمون من المطاعم، بخلاف ان هناك مسلمين لديهم اعذار صحيه أو سفر، والقول أن يحترم مشاعر الصائمين هو تسطيح للمشاعر فما علاقه الاكل بالمشاعر".

فيما رد عليه عيسى بن إبراهيم العيسى، بالقول: "العبقري "تركي" يفترض أن هؤلاء الذين ذكرهم لايمكنهم الأكل إلا من المطاعم ولو لم تفتح لماتوا من الجوع، ويفترض افتراضاً آخر أنهم لايجوعون إلا من الفجر إلى فقط".

وأضاف: "تركي قم بزيارة معبد للهندوس أو البوذيين وانظر هل سيتنازلون لك عن بعض تعاليم دينهم احتراماً لك لأنك سائح أم لا؟".

ومن المتوقع أن يكون أول يوم في رمضان الخميس، القادم، الموافق 23 مارس، حسب مراصد وحسابات فلكية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق