اخبار اليمن | مسؤول إماراتي يدعو بصراحة لإفشال التحالف والشرعية وتمزيق اليمن.. وهذا أول رد سعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاود نائب مدير شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، دعواته لتمزيق ، والتحريض على الانفصال.

وفي تغريدة جديدة على حسابه، في تويتر رصدها "المشهد اليمني" ، قال ضاحي خلفان "آن للجنوب أن يحقق المطلوب"، في دعوة تحريض صريحة لتمزيق اليمن.

وفي أول رد سعودي، علق الصحفي والباحث السعودي علي العريشي على ضاحي خلفان، معتبرًا تصريحه "تحريضًا عالي المستوى لتمزيق بلد شقيق، ودعوة صريحة لافشال والشرعية".

واضاف العريشي، متسائلًا: "مع من يعمل هؤلاء و ضد من؟".

اقرأ أيضاً

ولاقت تغريدة المسؤول الإماراتي، ردودا كثيرة من يمنيين وسعوديين، أكدوا أن مثل هذه التصريحات تنافي ما تعلنه دولة الإمارات عن التزامها بدعم الوحدة اليمنية.

واعتبر المعلقون التحريضات الصادرة من مسؤولين وشخصيات إماراتية رسمية، تهدد أمن واستقرار اليمن وتمس الأمن القومي للمملكة التي تعتبر تمزيق اليمن، تهديدا مباشرًا لأمنها القومي.

يذكر، أن ، الذي تم إنشاءه في 2017 بدعم إماراتي كامل، يدعو للانفصال ويهدد بين الفينة والأخرى بفرض أمر واقع وإعلان ما يسميه "الإدارة الذاتية" في مخالفة صريحة لاتفاق والتزاماته بالشراكة مع الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق