اخبار اليمن | حزب الله اللبناني يوجه ضربة جديدة للحوثي .. والكشف عن تفاصيلها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبدى حزب الله اللبناني رغبته في الخروج وسحب عناصره من ، بناء على الاتفاق السعودي الإيراني، للمصالحة بين البلدين، في ضربة جديدة للمليشيات الحوثية.

وقالت مصادر صحفية، إن وفدًا من دولة خليجية، زار خلال الأيام الماضية، والتقى الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وناقش معه سحباً مباشراً لعناصر الحزب وعتاده في اليمن.

وأوضحت المصادر أن الوفد التقى في اجتماع امتد لساعات عدة، وناقش معه ما يتعلق بالملف اليمني والانسحاب المباشراً لعناصره وعتاده من اليمن، وسحب الصواريخ وفرق التدريب والتجهيز اللوجيستي باتجاه ولبنان، بما يتوافق مع الاتفاق السعودي – الإيراني.

وناقش الجانبان ضرورة بدء عمليات تفكيك الحواجز والمعسكرات لحزب الله في اليمن، وإعادة فتح الطرق بين المحافظات، وترتيب مخرجات الاتفاق الإيراني-السعودي على المستويات الميدانية، وفق "عربي بوست".

اقرأ أيضاً

وأشارت المصادر إلى أن نصرالله وقيادة "حزب الله" أبديا رغبة في الاستجابة لمساعي حل الأزمة اليمنية، وأنه جرى الحديث عن تسهيلات مباشرة لتحقيق ذلك، إلى جانب تشجيع المسار السياسي المتعلق بالاتفاق بين وطهران.

ويوم الجمعة 10 مارس 2023، أعلنت السعودية وإيران الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين.


إخترنا لك

0 تعليق