اخبار اليمن | آخر تطورات المفاوضات بين الشرعية ومليشيا الحوثي في جنيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتواصل مفاوضات إطلاق الأسرى والمختطفين، بين وفدي الحكومة ومليشيا ، برعاية الأمم المتحدة في مدينة "جنيف" السويسرية، لليوم الخامس على التوالي.

وأفادت مصادر مطلعة أن المفاوضات لم تحقق أي اختراق حقيقي، نتيجة بطء الإجراءات المتبعة رغم المؤشرات الإيجابيية نسبياً.

وأضافت المصادر أن وفد المليشيات الحوثي يتعمد تأخير المفاوضات ويماطل في تقديم قوائم الأسرى بشكل نهائي ليتم مناقشتها مع وفد الحكومة، فضلاً عن تنصله بين الحين والآخر على ما يتم التوصل إليه من تفاهمات حول إطلاق عدد من الأسرى، وزيارة آخرين، بحسب "الإمارات اليوم".

وأشارت المصادر بأن الوضع العام يجري ببطء لكنه ايجابي نسبياً، وسيتم الكشف عما سيتم الوصول إليه من نتائج من قبل مكتب إلى ، ووفد الصليب الأحمر الدولي.

وقد يشكل نجاح جولات المشاورات حول الأسرى والمعتقلين في جنيف بداية إيجابية نحو التوصل إلى اتفاق تهدئة يبنى عليه اتفاق سلام شامل بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي.

وعلى الرغم من المفاوضات والتحركات الجادة إلا أن مليشيا الحوثي تعاود التصعيد في جبهات القتال، في ظل تخوفات من عودة الصراع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق