اخبار اليمن | آخر تفاصيل مساعي الحوثي لطمس تاريخ صنعاء القديمة وتحويلها إلى مزارات شيعية على غرار قم والنجف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مدير المرصد الإعلامي اليمني، رماح الجبري، عن آخر تفاصيل المساعي الحوثية لطمس تاريخ القديمة وتحويلها إلى مزارات شيعية على غرار المزارات الموجودة في إيران والعراق.

وأوضح الجبري، في مداخلة على قناة الحدث، تابعها "المشهد اليمني"، أن القرارات الحوثية بذلك، لا تزال في أروقة هيئة الأوقاف في أمانة العاصمة، وما جرى تم تسريبه من قبل العاملين الفاعلين أملا في إنقاذ ما يمكن أنقاذه.

وأكد أنها، عبارة عن مخططات يجري العمل عليها وليست هناك بداية، داعيًأ الجميع إلى التحرك لإيقاف هذه المخططات.

وقال الجبري إن الميليشيات الحوثية ما زالت في إطار التخطيط لإنشاء مزارات في أسواق صنعاء وعلى المجتمع الدولي أن يواجه هذه الجرائم التي تقضي على تاريخ .

اقرأ أيضاً

وأضاف أن الميشيات الحوثية اليوم تتصرف بجرأة كبيرة وعنهجية ورفض غير آبهة برفض المجتمع اليمني العام أو ما يكن أن يقوله حتى المجتمع الدولي باعتبار صنعاء القديمة واجهة اليمن.

واعتبر الإعلامي الجبري، مخططات تعدٍ على الحضارة والتاريخ والثقافة اليمنية، مؤكدًا أن غالبية اليمنيين وبنسبة 99% يرفضون هذه الخطوة ويرون أنها مشروع طائفي ولا يمكن تقبلها بأي طريقة.

وقال إن تلك المخططات لا تصب حتى في مصلحة الدين أو العقيدة إنما هي مشروع خرافات لا تصب إلا في مصلحة المليشيات الموالية لإيران فيقط.

وكان ناشطون يمنيون ومهتمون بالتراث والآثار، أطلقوا حملة إلكترونية تحت هاشتاق: "انقذوا_مدينة_صنعاء_التاريخية وذلك بهدف إيقاف مخطط مليشيات ، بهدم الأسواق والمنازل الأثرية داخل المدينة التاريخية، وتحويلها إلى ساحة تقام فيها المناسبات والشعائر الطائفية.

وكانت مصادر مطلعة، قالت لـ "المشهد اليمني" إن الحوثيين اتخذوا قرارا نهائيا بإزالة أسواق صنعاء القديمة وتحويلها إلى مزار شيعي- أثنى عشرية - يضاهي مزارات قم والنجف بعد ادعائها بملكية صنعاء القديمة وأسواقها ومرافقها وآبارها للأمام علي بن ابي طالب .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق